الخميس، أبريل 08، 2010

اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد World Autism Awareness Day




World Autism Awareness Day has been held every year since April 2, 2008. It was designated under by the United Nations General Assembly resolution "62/139. World Autism Awareness Day," adopted on December 18, 2007, proposed by Representatives of the State Qatar, and supported by all member states.

The World Autism Awareness Day (WAAD) Resolution had four main components:


1) the establishment of April 2 as WAAD


2) participation of UN organizations, member states, NGOs and all private & public organizations in WAAD


3) raise awareness of Autism on all levels in society


4) Security-General should deliver this message to member states and all other UN organs.]

To that end, there is currently a web site "World Autism Awareness Day" that provides materials and suggestions on how to participate in WAAD as well as a list of current activities different countries and organizations are conducting to celebrate WAAD



حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بموجب قرارها 139/62 المؤرخ 26 آذار/مارس 2008، يوم 2 نيسان/أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الإطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.

ويعيق مرض التوحد النمو مدى الحياة وتظهر علاماته خلال الأعوام الثلاثة الأولى من العمر، وينجم عنه اضطراب عصبي يؤثر على وظائف المخ. وهو غالبا ما يصيب الأطفال في بلدان عديدة بصرف النظر عن نوع الجنس أو العرق أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي، ومن سماته العجر عن التفاعل الاجتماعي وصعوبة في التعبير بالكلام وبأي وسيلة أخرى واتباع نمط محدد ومتكرر من التصرفات والاهتمامات والأنشطة. ويترتب على انتشاره وارتفاع معدلات الإصابة به تحديات إنمائية على المدى الطويل، كما أن له أثر هائل على الأطفال وأسرهم وعلى مجتمعاتهم المحلية ومجتمعاتهم الوطنية.

وقد حرصت الأمم المتحدة، طوال تاريخها، على تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاههم، بمن فيهم الأطفال ذوي الإعاقات النمائية. وفي عام 2008، دخلت اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حيز التنفيذ، مجددة بذلك التوكيد على المبدأ الأساسي لحق الجميع في التمتع الكامل بحقوق الإنسان العالمية.

المصدر

source



برج المملكة يضيء باللون الأزرق في اليوم العالمي للتوحد


أعلنت شركة المملكة القابضة أن برج المملكة في قلب العاصمة الرياض سيضيء باللون الأزرق يوم غد الجمعة وذلك لدعم حملة اليوم العالمي"التوحد يتكلم" وشهر التوعية بمرض التوحد.

وسيضيء أكثر من 100 معلم عالمي والمطارات الدولية والجسور والمتاحف وغيرها في أكثر من 17 ولاية في الولايات المتحدة و9 دول حول العالم بألوان زرقاء زاهية وذلك للتوعية بمرض التوحد وذلك في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد. وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس أن برج المملكة سيكون البرج الوحيد في الشرق الأوسط يضيء التوعية للمرض الذي يزداد انتشارا في العالم.





Autism Song - You Don't Talk To Me


Sarah Brown message for World Autism Awareness Day


World Autism Awareness Day "It's Time To Listen" :60 English


World Autism Awareness Day 2010


Wubbzy World Autism Awareness Day PSA



Senator Barack Obama on Autism and Disability


Senator Hillary Rodham Clinton on Autism and Disability


أغنية التوحد - محمد عبده


اوبريت التوحد عبدالله رشاد اخراج ومونتاج جبريل جبرة

فيديو انتجه المركز الجامعي (جامعة الملك سعود, كلية الطب) لعلاج وابحاث التوحد يحكي قصة طفل مصاب بالتوحد

0 التعليقات comments:

:a: :b: :c: :d: :e: :f: :g: :h: :i: :j: :k: :l: :m: :n:

إرسال تعليق